العودة   منتديات البوادي > القســـم العام > صفحات البوادي


صفحات البوادي مواضيع للقراءة فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-09-2009, 10:46 PM   #1
صحفي





مساعد الطويل متواجد حالياً

افتراضي قائمة الأباطرة الرومان الجزء الخامس - للقراءة فقط

[align=justify]ماركوس مارقينوس Opellius Macrinus (حوالي 165 -- 218 حزيران / يونيو) وكان الرومان الامبراطور لأربعة عشر شهرا في 217 و 218.مارقينوس Macrinus هو أول امبراطور لتصبح بذلك دون العضوية في مجلس الشيوخ من الدرجة الأولى والامبراطور البربرية النسب .


[عدل] الخلفية والوظيفي
ولد في قيسارية ( Cherchell ، الجزائر الحديثة ) في مقاطعة رومانية من موريتانيا ، تلقى Macrinus مارقينوس التعليم الذي سمحت له الصعود إلى الطبقة السياسية الرومانية. خلال سنوات وجوده سمعة باعتباره شخصية محام المهرة. تحت الامبراطور لوسيوس سيبتموس سيفروس Septimius Severus أصبح موظفا مهما .Caracalla عينه المحافظ من الحرس الامبراطوري. في حين يرجح Macrinus يتمتع بثقة Caracalla ، قد تغيرت فيه ، بحسب التقليد ، كان متنبأ عزل الامبراطور والنجاح. اشيع عن Macrinus المزعوم الرغبة في اتخاذ العرش لنفسه. ونظرا للاتجاه نحو Caracalla بقتل المعارضين السياسيين ، وربما Macrinus يخشى على سلامته الشخصية وينبغي أن الامبراطور إدراك هذه النبوءة. وفقا لديو ، Caracalla قد اتخذت بالفعل خطوة إعادة تعيين أعضاء Macrinus 'الموظفين.

في ربيع العام 217 ،كان Caracalla في المقاطعات الشرقية إعداد حملة ضد Parthian الامبراطورية.مارقينوس Macrinus كان من بين موظفيه ، وكذلك أعضاء آخرين من حرس الامبراطوري. وفي نيسان / أبريل ، توجه الامبراطور لزيارة معبد لونا بالقرب من مكان الحادث للمعركة Carrhae ، برفقة حارسه الشخصي ، الذي تضمن Macrinus مارقينوس. الأحداث ليست واضحة ، ولكن من المؤكد أن كاراكالا Caracalla قتل في وقت ما في الرحلة (ربما في 8 أبريل).اعيدة جثة كاراكالا Caracalla من المعبد من قبل حراسه الشخصيين ، إلى جانب جثة زميل حارس شخصي. القصة كما روى مارقينوس Macrinus أن القتلى قتلوا حارسا كاراكالا Caracalla. قبل 11 نيسان / ابريل ،مارقينوس Macrinus عين نفسه امبراطور.مارقينوس Macrinus كما رشح ابنه Diadumenianus قيصر والخلف والمخولة له اسم "Antoninus" ، مما يربط له مع مستقرة نسبيا يسود من اباطرة Antonine من 2nd القر.

-------------------------------------------------------------




دينار روماني يظهر إيلاغابال مع الإلهة الرومانية فيدس في الوجه الآخر


ايل جبل Elagabalus (حوالي 203م - 11 آذار 222م) أو ماركوس أورليوس أنطونيوس هو إمبراطور روماني من أسرة سيفيروس، وحكم من 218م إلى م222 واسمه عند الولادة كان فاريوس افيتوس باسينوس. هو سوري من ناحية والدته جوليا سوميا وقد قضى شبابه ككاهن اعظم لإله الشمس الحمصي ايل جبل وأبيه روماني هو سكتوس فاريوس مارسيليوس. وقد دعي باسم ايل جبل بعد فترة طويلة من وفاته.

بعد مقتل الامبراطور كركلا استلم ماركينوس الحكم، ولكن بفضل جدته جوليا ميزا وبدعم من الغرقة الثالثة المرابطة قرب مصياف تم تنصيب ايل جبل على العرش وله من العمر اربعة عشر عاما بعد هزيمة ماركينوس في معركة انطاكية 18 حزيران عام 218م.

خلال حكمه أظهر ايل جبل أمورا اعتبرت بمثابة الاهانة للتقاليد الدينية والجنسية الرومانية، فقد تزوج خمس مرات واستبدل عبادة الاله جوبيتر باله الشمس واجبر العديد من القادة الرومان بعبادته.

في عام 222م تم اغتياله مع والدته واستبداله بابن خالته الكسندر سيفيروس.





-------------------------------------------------------------





الكسندر سيفيروس



ماركوس اوريليوس سيفيروس الكسندر (208م - 238م) ويعرف باسم الكسندر سيفيروس، وهو آخر امبراطور روماني من سلالة سيبتيموس سيفيروس.

خلف الكسندر سيفيروس قريبه ايل جبل على العرش بعد اغتيال الاخير عام 222م ووالدته من قبل الحرس البريتوري ورمي جثتهما في نهر التيبر.

والد الكسندر يدعي ماركوس يوليوس غايوس باسيناوس الكيسيناوس وكان حاكما اقليميا لسوريا، و والدته جوليا افيتا مامايا الابنة الثانية لجوليا ميزا







-------------------------------------------------------------



مكسيمينوس; مكسيمين; ماكسيمين : (173 - 238م): أمبراطور روماني (235 - 238). كان بالغ القوة فارع الطول (حوالي 245 سنتيمترا). سلخ معظم سني حكمه في قتال الغزاة الذين أغاروا على الأمبراطورية من الخارج, وفي إخماد الثورات التي نشبت ضده في الداخل. وأخيرا قتله جنده أنفسهم .



-------------------------------------------------------------


تمثال غورديان الأول في المتحف البريطاني



غُرْدِيَان الأوّل أو غُورِدْيَان الأوّل (اسمه اللاتيني Marcus Antonius Gordianus Sempronianus Romanus Africanus) حاكم مقاطعة أفريكا الرومانية، ثم إمبراطور روماني في عام 238 م.



صورة غورديان الأول على نقد روماني


-------------------------------------------------------------


Marcus Antonius Gordianus Sempronianus Romanus Africanus نيسان/ابريل 238 ، المعروفة في اللغة الإنجليزية باعتباره جورديان الثاني كان الامبراطور الروماني خلال العام 238.

جورديان هو نجل الامبراطور جورديان I .. يجوز اليونانية Sophist القنصل الأم في جورديان وأن تدرّسها Herodes Atticus . وكان شقيقته الاصغر أنطونيا ، الذى كان والدة الامبراطور جورديان الثالث .في 37 جورديان توجه إلى أفريقيا مقاطعة الرومانية تحت قيادة والده حاكما.أوائل عام 235 تم اغتيال الامبراطور الكسندر ساويرس ووالدته Julia Avita Mamaea القوات المتمردة في أدنى Germania . وأصبح زعيم حركة التمرد Maximinus Thrax الامبراطور ، بالرغم من خلفيته الشعبية رفض مجلس الشيوخ الروماني . دفع سياسيون المحلية والد جورديان بدأ تمرد ضد Maximinus في 238 وأصبح Augustus يوم 22 مارس .بسبب السن المتقدم لجورديان I تولي جورديان الاصغر العرش الامبراطورى وتم اشادته من Augustus بشدةً.





-------------------------------------------------------------




فيليب العربي أو ماركوس يوليوس فيلبس Marcus Julius Philippus (204-249) إمبراطور - روماني من اصول سورية ولد في شهبا التابعة لمحافظة السويداء جنوب سوريا. وكان والده أحد شيوخ العرب رئيسا لقبيلة اتسع نفوذها وازداد عدد أفرادها حتى أصبحت قوة لها دورها في دعم الإمبراطورية الرومانية، التي أصبح رعاياها على اختلاف انتماءاتهم مواطنين لهم جميع الحقوق، وهذا التحول كان قد أجراه "كاراكالا" الذي حكم روما 211-217م، دبر مقتل الإمبراطور جورديانوس الثالث، وعقد الصلح مع الفرس. أقام سنة 248 احتفالاً ضخماً بمناسبة مرور ألف عام على إنشاء مدينة روما. أرسل دقيوس إلى الدانوب لإخضاع فتنة اندلعت بين الجنود، فنادوا به إمبراطوراً وأرغموه على الزحف على إيطاليا. فقابلهم فيليب في فيرونا، وقتل في المعركة.

سمح فيليب للمسيحيين بحرية العبادة، لكن المرجح أنه لم يعتنق المسيحية. كان ابنه فيليب الثاني قد نما على أخلاق و مثل أبيه، فشاركه في الحكم عندما شب و نضج، حتى بدا اسم الابن مقترنا باسم الأب على نقود الإمبراطورية، كما أن زوجته مارينا سيفير ولعلها من أسرة سيبتيموس سيفيروس قد ساعدته في حكمه، وظهرت نقود تحمل صورتها تمجيداً وتكريماً.

اهتم ببناء مدينته شهبا وجعلها من الفخامة بالقدر الكبير وأصبحت من أهم مدن الامبراطورية






-------------------------------------------------------------




ترايانوس ديكيوس (دقیانوس) (Decius) ( 201—251) ، الامبراطور الروماني (249-251م) شارك حكمه مع ابنه في السنة الاخيرة، حتى قتلوا سويا معركة abrittus.


استغل الإمبراطور "ديكيوس" العداء الشعبي للمسيحيين كوسيله لتوحيد الامبراطوريه اصدر مرسوم لقمع المسيحيه في وقت مبكر من 250 ليبدأ اضطهاد ديكيوس الشهير للمسيحيين حين أصبح الاضطهاد على المستويين معا السياسى والشعبى [1]. دافع آخر لهذا الاضطهاد آراء ديكيوس الدينية والاعتزاز بامبراطوريته.

كان ديكيوس من الرومان التقليديين يرغب استعادة المجد القديم في روما. ومع ذلك ، فقد كانت هناك عدة عوامل لكسوف هذه الفرحه : عمليات التوغل البربريه للامبراطوريه أصبحت أكثر وأكثر جراه ، والتقاليد القديمة التي كانت منسيه ، وكانت الامبراطوريه تواجه ازمة اقتصادية خطيرة.

للرومان التقليديين مثل ديكيوس ، فإنه يبدو من الواضح ان هذه المشاكل الناجمة ، جزئيا ، عن اهمال الشعب الآلهة القديمة. وقال انها بحاجة إلى العودة إلى الدين القديم لاستعادة المجد القديم في روما ، . لذا جهد ديكيوس للقضاء على المسيحيين لأنهم كانوا يوميا تحول المزيد والمزيد من الناس بعيدا عن ممارسات العبادة التقليديه ، وبالتالي ، ووفقا لآراء ديكيوس الدينية ، وانتقال الآلهة اليومي بعيدا عن روما. وقد اتخذت التدابير الأولى التي تطالب بان الاساقفه وضباط من الكنيسة التضحيه من اجل الامبراطور ، على سبيل اداء قسم الولاء التي اتخذها المسيحيين كهجوميه. . أصدرت شهادات لمن يستوفي ثنية المفوضين خلال اضطهاد للمسيحيين في ظل الامبراطور ديكيوس .ستة وأربعون هذه الشهادات قد تم نشرها ، و يرجع تاريخها جميعا إلى 250 ، اربعة منهم من [oxyrhynchus] . من اوريليوس ديوجنيس Aurelius Diogenes بن ستابوس Stabus من قرية جزيرة اسكندر, ش72, بندبة على حاجبه الأيمن. لقد كنت أضحى دائماً للآلهة, وفعلت ذلك الآن في حضوركم طبقاً للمرسوم " لقد قمت بالتضحية وسكبت السكائب, وذبحت الذبائح. والتمس أن تشهدوا بذلك والسلام".

مقدمه اوربليوس سيرس

" أشهد أنى رأيته يقدم ذبيحة "

اوريليوس سيرس Aurelius Syrus ] </ref>

أصبح اضطهاد المسيحيين على المستويين معا السياسى والشعبى





يتبع

-------------------------------------------------------------[/align]

 

 

 

   

 

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 0 والزوار 15)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة الأباطرة الرومان الجزء السابع - للقراءة فقط مساعد الطويل صفحات البوادي 0 07-09-2009 11:06 PM
قائمة الأباطرة الرومان الجزء السادس - للقراءة فقط مساعد الطويل صفحات البوادي 0 05-09-2009 02:28 AM
قائمة الأباطرة الرومان الجزء الرابع - للقراءة فقط مساعد الطويل صفحات البوادي 0 31-08-2009 11:42 PM
قائمة الأباطرة الرومان الجزء الثالث - للقراءة فقط مساعد الطويل صفحات البوادي 0 30-08-2009 11:31 PM
قائمة الأباطرة الرومان الجزء الثاني - للقراءة فقط مساعد الطويل صفحات البوادي 0 29-08-2009 10:57 AM


الساعة الآن 05:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكة البوادي الثقافية